منوعات

طقس “كانوني” دافىء.. اليكم التفاصيل

أفادت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “منطقةً من الضّغط الجوّي المرتفع تسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط خلال الأيّام المقبلة، تؤدّي إلى طقسٍ مستقرٍّ ودافئٍ نسبيًّا”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الأوّل بين 13 و21 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان السّبت صافٍ إجمالًا، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة. أمّا الطّقس المتوقّع الأحد فصافٍ إلى قليل الغيوم بسحب مرتفعة، مع ارتفاع إضافي وبسيط بدرجات الحرارة الّتي تصبح فوق معدّلاتها الموسميّة”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع يوم الإثنين قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، بسحب مرتفعة، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة الّتي تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة؛ كما تنخفض نسبة الرّطوبة على السّاحل”، مبيّنةً أنّ “الطّقس المتوقّع الثّلثاء قليل الغيوم إجمالًا، مع انخفاض بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطّوبة، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظّهر”.

وأفادت بأنّ “الرّياح السّطحيّة: شماليّة إلى شماليّة شرقيّة سرعتها بين 10 و25 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و75%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 21 درجة مئويّة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى